30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

البحث عن تخصص للعمل على الانترنت

الخط




المقدمة : 

لقد بات الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ولا يسعنا إنكار حقيقة أن أنشطتنا اليومية قد تأثرت بوجود الإنترنت. وبالتالي لا نستغرب بصيرة عدد متنامي من الأشخاص الذين يبحثون عن عمل عبر الإنترنت، فهي وظيفة مربحة و تجعلهم  يتمتعون بمزايا عديدة و يحققون المكاسب و هم في أتم السكون سواء كانوا في مقهى قهوة  أو حتى من في مواجهة شاشات حواسيبهم من منازلهم.

في وقتنا القائم بات إنشاء حياة وظيفية عبر الإنترنت متوفرًا وسهلًا والفضل في هذا يرجع للتسهيلات و الخدمات التي يوفرها الإنترنت؛ حيث يمكن للشخص البدء بسهولة في شراء وبيع المنتجات عبر الإنترنت أو تأسيس مدونة بكل بساطة أو المساهمة في الكتابة الحرة. وهناك العديد من المهن المتوفرة عبر الإنترنت.

بعض المهن التي قد تجدها عبر الإنترنت:

الكتابة الإبداعية
التدوين
الكتابة الخفية (تحت اسم مستعار)
التجارة الإلكترونية
البرمجة
تصميم المواقع الإلكترونية
مونتاج أفلام المقطع المرئي
التصوير الفوتوغرافي

كل ما عليك فعله هو العثور على وظيفة تناسب مهاراتك بدرجة عالية وابدأ بتأسيس حساب عبر الإنترنت للاستحواز على العملاء والمشروعات للبدء بمشروعك. وينصح من يرغب في الشروع بذلك؛ الالتحاق بباقة إنترنت ليست أقل من 2 ميجابايت في الساعة أو أكثر ليتسنى لك التفاعل واستكمال أنشطتك اليومية عبر الإنترنت. فإن قد كانت السرعة بطيئة فهذا من الممكن أن يكون مرهقًا  عندما تسعى تسليم عمل ما في توقيته المحدد مسبقًا أو خلال تجديد القوالب عبر الإنترنت أو قد تجابه بعض الضغط في وضعية تصميم المواقع الإلكترونية. وذلك يشمل أي شيء آخر قد يؤثر سلبًا على مطالب الزبون او المواقع التي تتيح الشغل الحر. وهكذا فإن حضور شبكة هاتف منزلي وباقات إنترنت سوف يسهل من وظيفة الشغل الحر عبر الإنترنت.

 سندرج هنا بعض الخطوات تَستطيع إتباعها بهدف بدء أو إنشاء عمل عبر الإنترنت وهي كالتالي:
أنشئ حسابًا عبر الإنترنت
تفتقر قبل بدء الشغل أو الاستحواذ على زبائن عبر الإنترنت لتأسيس حساب أو ملف شخصي بحيث يكون متوفرًا عبر شبكة الإنترنت. يمكن أن يشكل موقعًا باسمك أو مدونة متوفرة و بلا مقابل عبر منصات المدونات مثل Weebly أو Blogger أو WordPress للشروع بالعمل. تَستطيع إضافة شهادة الاعتماد، والتمرين أو بعض النماذج من أعمالك، إضافة إلى بعض البيانات عنك في صفحتك. جائز أن يكون ذلك في موقع إلكتروني طفيف بحيث يتضمن على بعض الروابط ليتمكن الزبون عن طريقها من تحميل وقراءة بعض النماذج من أعمالك. كذلك، إضافة صفحة تتضمن على بيانات التواصل أمر هام.

تشييد شبكة الاتصال المخصصة بك
وعلى الأرجح قد التقيت يوما بأحد الزملاء ممن في مرة سابقة وعمل عبر الإنترنت والذي بإمكانك إضافته كأحد المعرفين في حسابك على الإنترنت. ويمكنك أيضا إضافة مديرك الماضى أو مشرفك كمعرفين. ولكن لا مفر من إخطارهم بأنهم أحد الأشخاص الذين تثق بهم للتعريف بك عبر الإنترنت. وايضاً تَستطيع إرفاق بعض الشهادات من زبائن سابقين ومعلومات الاتصال بهم ليكونوا مصدر بيانات معتمد و مباشر للزبائن المحتملين في وضعية أرادوا الاستحواذ على بيانات عنك وعن أدائك كصاحب وظيفة عبر الإنترنت. ومن الهام ايضا الاتصال بـ الزبائن السابقين من وقت لآخر لمعرفة ما لو كان يملكون بعض الأفكار المطروحة لمشاريع يمكنها القيام بها.

وقع حساباتك على منصات التواصل الالكترونية
وتعتبر وسائل التواصل الإجتماعي أحد الأسباب المهمة في بدء مشروعك وبناء شبكة لعلاقاتك المهنية عبر الإنترنت. حيث تَستطيع عن طريق منصات التواصل الالكترونية مثل LinkedIn و Facebook و Twitter أن تبني رابطة لائحة على المصداقية و الثقة كفرد حقيقي يعمل عبر الإنترنت . غير أن LinkedIn يعد مصدرًا جيدًا لبناء شبكة صلات يتوجب عليك النفع من مميزاته. وإن كنت ترغب بالمزيد من الخصوصية فافصل حسابك المخصص عن المشروع و أنشئ لمشروعك أو علامتك التجارية صفحة خاصة على فيسبوك أو حساب خاص على تويتر. وايضا تَستطيع في تلك الحسابات إضافة تعليقات وشهادات الزبائن السابقين.

استخدم تَخطيطات التسويق
تَستطيع النفع من تَخطيطات التسويق المجانية عبر شبكة الإنترنت في مشروعك التجاري أو خدماتك الإلكترونية. حيث بإمكانك إضافة كل ما يرتبط بالمشروع في صفحات حساباتك على منصات التواصل الالكترونية مع تعليقات الزائرين لتزايد تواجدك على الإنترنت و اكتب النشرات الإعلامية وانشرها على مواقع الصلات العامة المجانية. ويمكنك ايضاً الانضمام للمنتديات والمواقع وما شابهها وهذا لأنه  متى ما ارتفع تواجدك على شبكة الإنترنت، زادت فرصة الاستحواذ على زبائن حديثين ومشروعات لتنفيذها.

روج لمشروعك
 متى ما ارتفع ازدهار عملك وتوسعك، ارتفع و كثر عدد منافسيك . لهذا يتوجب عليك الترويج لمشروعك لتتمكن من التفوق عن منافسيك. ومن هنا لابد أن تحدد هدفك جيدا في مكان البيع والشراء وتستخدم الأساليب الجيدة لتتكمن من توضيح مشروعك وجعله يتقدم في ترتيب في مواقع البحث في الإنترنت الإلكترونية. قد يستغرق الشأن بعض من الوقت لتحقيق ذلك ولكن ستجعل من مشروعك الخيار الأجود للزبائن بالمقارنة بمنافسيه إذا تمكنت من الترويج لمشروعك بالأسلوب الصحيحة و على نحو جيد.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة