30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

العمل عبر الانترنت

الخط





 نكتب اليوم طرق الشغل على الانترنت لعمل دخل المال من اعمال بالمجهود الشخصى على الانترنت والعمل عليها بحماس لتخرج مال يكفى امور حياتك وان البحث فى هذه الطرق  تلك الاعمال مرخص بها من قبل مؤسسات اعمال عالمية لربح المال من الامور المربحة ولا نغيب الفكر ان الشغل فى تلك الساحات يتطلب التعب والخبرة   فى اكتساب الخبرات الجيد فى  الاعمال الحرة على الانترنت نتجة فى تلك الامور .

البورصة الدولية عبر الانترنت   :

نبحث عن اقتصاد المال بأساليب مغايرة ، كى تستثمر مالك مربح فى الوقت  و تبدأ بتداول الاسهم و الاموال عبر الانترنت و على حسب رأس مالك تأتي ارباحك و على حسب مكان البيع والشراء و اختيارك الصحيح بعد دراسة  واكتساب الخبرة الجيدة تربح او تخسر جزء او رأس المال كله، فعليك الحذر و دراسة الموضوع قبل الدخول فيه او الاستعانة بخبراء كخبراء موقع باي فكر عربي و غيرهم من أهل خبرة ذلك الميدان يلزم ان تكون ملم بذلك الميدان هو من اخطر ساحات الشغل الحر الذى تعمل بة كل الدول تبادل الاسهم عبر البورصة الدولية .
واليك أسلوب مبسطة لطريقة التبادل و على سبيل المثال طفيف للغايةً لتداول الاسهم، عندما تسمع مؤسسة سامسونغ مثلاً ستطلق هاتف حديث و تكثر الإشاعات عنه ففي تلك اللحظة استثمر في سامسونغ و اشتري بضعة اسهم، و عندما تطلق سامسونغ هاتفها الحديث كن واثق بتزايد اسهم الشركة، فالسهم الذي اشتريته مثلاً بـ100عملة ببلدكم سيصبح 125عملة ببلدكم و لك ان تحسب فارق الربح هنا ان اشتريت 20 سهم مثلاً عذع عملية تقريبيا .

الاستطلاعات عبر الانترنت:

تعمل بعض الدول دراسة عن احوال العالم كلة او فى اى جمهورية وتريد ان تعرف احوالها من اى اتجاة مثل السياسة أسلوب مثلى في اوقات الفراغ لتعبئة نماذج لدراسة الاستكشاف عبر الانترنت، و تقدم تلك النماذج بكثرة من قبل مؤسسات الابحاث لأخذ ارائهم او امتحان منتج حديث او ماشابه، تكسب بحدود الـ5 دولارات لتملئة بضع نماذج لاغير، فالامر جيّد في اوقات فراغك ويوجد اعمل عظيمة فى ذلك الميدان ببعض الدول الاوربية احتساب الدفع عال عن الدول العربية .
بعض الموقع التى تعمل فى ذلك الميدان :

  Toluna ، Vivatic ، MySurvey ، يوجوف ، SurveyBods ، آراء الكرام ، الفريق الرأي ، OnePoll ، iPoll ، ماركت امتحان الدولي ، الإنحال ، PanelBase ، استكشاف هاريس ، كلامك ، كوز الصنوبر ، IPSOS ، نيو فيست أ.
الربح من اضافات مواقع البحث في الإنترنت:
هو ميدان جيد الى من هو متفرغ الى البحث على الانترنت لة هام بشكل كبير للانتصار منه
تلك افضل و اسهل أسلوب لهذا، فموقع Qmee.Com يدفع لك عن طريق بحثك عبر جوجل، ياهو و بينغ .فكل بساطة تحمّل اضافة على متصفحك و عن طريق بحثك في مواقع البحث تبدو لك بعض الاعلانات من تلك الاضافة مع بحثك الاعتيادي و الشيئ الفريد فيها ليس هناك حاجز اقل مستوى لسحب الارباح! و لديك خيار أيضاً في التبرع بهم للجمعيات الخيرية .
كتابة إعادة نظر لتنفيذ او خدمة:
عمل طفيف و شيّق، بكل بساطة اكتب رأيك و مراجعاتك لتطبيقات و مواقع معينة، و تقاضى اجر عليها ويوجد أيضاً قنوات يوتيوب يطلب منها من مؤسسات عظيمة ان تعمل مقطع مرئي لمراجعة منتجها وذلك امر جيد ومربح .
افضل موقع يقدم تلك الخدمة هو:
UserTesting.Com
تصنيع موقعك مثل الفيس بك :
الشغل على موقع خاص بك مثل مدونة بلوجر الحرة المجانى وبعد ذلك تعرض عليها اعلانات جوجل ادسنيس وعمل منتديات لها سعرها فى الزيارت مثل فكرة عمل موقع الفيس بك كبر وصبح هام بشكل كبير ومربح ابداء بالبحث عن تصنيع مدونة بلوجر والربح منها من اكبر مؤسسة هى جوجل
تَستطيع الربح هنا عن طريق خدمات مثلاً يقدمها موقعك، او عن طريق الاعلانات التجارية و غيرها من الأساليب .

  بيع ملاحظاتك و مذكراتك:

اذا كنت لا تمانع من أصدر ملاحظات لك على اي موضوع ما مع اشخاص مختلفين و بالاخص الطلّاب الجامعيين و ملاحظات دراسية فيمكنك استخدام موقع Notesale فتكتب بضع الملاحظات او النصوص او المذكرات و ترفعهم كملف بي دي اف على الموقع و تربح عن طريق التحميلات .

بيع الكتب الالكترونية:

اذا كنت جيّد في كتابة الابحاث و كتابة امور في مجالك و تبرع بها و جعلها كتب الكترونية، فيمكنك إجراء هذا و البيع بموقع Amazon Kindle store فهو موقع ممتاز يمكنها أصدر فيه كتبك الالكترونية التي من كتابتك و بيعها للجميع، يمكنها تسعير كتابك من دولارين الى 7 دولار للتحميل الواحد، و انت تأخذ نسبة 70% من المبيع و 30% عمولة امازون .
الشعب التابع للغرب كثيرا ماً يحب قراءة الكتب باللغة الانكليزية، ضع هذا في بالك، و يحب الكتب التي تفيده في حياته العملية فمثلاً "الاسرار في البحث عن مهنة مناسبة لك " او "أساليب غير تقليدية في ربح المال" و ما الى هذا من الكتب المشوّقة .

التسويق الالكتروني:

عشرات الأساليب للفوز في ذلك الميدان، التسويق الالكتروني .
فهناك أساليب عبر طرف ثالث، اي انه يبقى مواقع متخصصة بتلك الامور و يبقى معلنين و مسوّقين و انت تختار العرض الذي تريد تسويقه من تلك المنصة و تسوّقه عبر الأساليب المسموحة و بذلك انت تربح المال من التسويق، و المعلن يربح بأن خدمته او الشيئ الذي يسوّق له ينتشر بسرعة و يجيء له عملاء، و منصّة الطرف الثالث تربح من العمولات و من تلك المواقع عربياً منصة اعلانات حسوب شبكة التسويق بالعمولة، و دولياً Affiliate Window
و يبقى كذلكً أساليب تسويق مباشر من المؤسسات التي تقدم تلك الامور، مثل مؤسسات الاستضافة و تصميم المواقع و غيرها .
فكل ما عليك تسويق الخدمات، و اذا اتى عن طريق رابطك التسويقي احد و اتم المطلوب ( شراء خدمة، بصيرة، كتابة تعليق ..الخ ) تربح حسب الخاص لذلك التسويق .
اعادة تدوير هواتفك القديمة:
تَستطيع ان تربح اموال جيّدة عن طريق اعادة تدوير هواتفك القديمة، و أيضاًً تَستطيع ان تشارك في حراسة البيئة!
نقترح لك موقع:
موبايل ماتي النقدية
فعن تجربة هو موقع جيّد و يدفع على حسب الهاتف و نوعه، لقد دفعوا لصديقي 203 باوند استرليني بمقابل هاتف ايفون 5 ليس بحالة جيدة .
قم ببيع صورك
هل تعتقد انك مصور احترافي؟ اذاً ابدأ ببيع صورك المتفردة هذه اللحظة عن طريق موقعين:
فوتوليا أو إستوكفوتو
رفع الصور بدون مقابل، و التحميل تتقاضى عليه اموال، و الموقع يتقاضى نسبة من كل صورة تباع داخله .

تجارة ملابسك المستعملة:

المواقع عديدة في ذلك الميدان، و الجميل في تلك المواقع انك تطلب سلّة بلا مقابل و تضع فيها كل ملابسك و تشحنها على نحو بدون مقابل ايضاًً الى أهل خبرة تلك المواقع لفحص الملابس، و بعد التحليل يضعوا سعر السلّة و يعطوك 3 اختيارات، اما ان تقبل الثمن او توزيع الملابس الى الهيئات الخيرية او دعوة اعادة الملابس بمبلغ شحن طفيف، و في بعض المواقع يبقى حاسبة تعطيك الثمن التقريبي للماركات الدولية و على اي اساس يتم قياس الثمن، و أيضاًً تَستطيع البيع بالقطعة، اي بعرض كل قطعة لوحدها في الموقع و عندما يجيء المطلب عليها تشحنها الى من طلبها، و ليست كل المواقع تقدم تلك الخدمة او تقدم الشحن المجاني للقطع.
بعض المواقع:
مرتين ، ثيردوب ، بوشمارك ، ثريادفليب ، ترادسي

مواقع بيع الخدمات:

استخدم ما تعرفة اذا قد كانت موهبتك الحساب، كتابة الشعر، تصميم الجرافيكس، تصاميم المقطع المرئي، تصاميم المواقع، تعليمات شخصية، إرشادات عملية، وضع تدابير عمل و تدابير تسويقية، الترجمة بكل اللغات، صوت اذاعي للفيديوهات، ادخال المعلومات، التسويق و غيرها .
 فكرة بيع الخدمات فيمكنك البدأ بالعمل على الفور عن طريق منصّات الشغل الحر، التي توفر لك الشغل من منزلك و كل المطلوب منك فنجان قهوة و خط انترنت و الموهبة و الصبر، فبعض تلك المواقع تضع خدماتك فيها و تسوّق لها او تترقب ان يجيء العملاء و المطلب منك و انت عليك اتمام المطلب من ثم تتقاضى اجرك حسب تسعيرتك و تتقاضى المنصّة نسبة طفيفة من الربح.
   و بعض تلك المواقع الامر مقلوب، فيضع صاحب الشغل ما يرغب في و يجيء الرد عليه و العروض من قبل المستقلين و أهل الخبرة، و هو يختار افضل عرض و تكرار معه لانهاء الشغل، فالامر مثل ترتيب تجاري هائل و مسابقة شريفة و عادلة من الجميع .
  امثلة تلك المواقع
 موقع منفصل :
عبارة عن منصة تجمع بين اصحاب المشروعات وبين المستقلين اصحاب الاعمال الحرة والقادرين على اداة ذلك المشروع والقيام به , فتعتبر المنصة هي الوسيط بين الجهتين , والمواقع من سلع مؤسسة حسوب فهو صادق يكفل حق صاحب المشروع وحق المستقل الذي قام بالمشروع .
  
وتأخذ منصة منفصل عمولة مقدارها 25% فمثلا قمت بتنفيد مشروع ب 100 دولار سوف تحصل على 85 دولار ومستقل سوف تحصل على 15 دولار ,

 موقع خمسات :

عبارة عن منتج اخر من مؤسسة حسوب ومعلوم كثيراً في الويب العربي والكثير من الاشخاص حققو الربح عن طريقه ولا يتغاير كثيراً عن منصة منفصل ولكن خمسات لتقديم الخمسات المصغرة مثل 5 عملة ببلدكم الى 25عملة ببلدكم لهذا يعد منفصل افضل للانتصار ولكن خمسات تَستطيع تقديم الكثير من الخدمات على حسب خبرتك ومهاراتك .

 موقع freelancers :

لايختلف شيئاً عن منصة منفصل او خمسات ولكن تلك الموقع اجنبي وباللغة الانجليزية واكثر  شهرة فاذا كنت تتقن اللغة الانجليزية فهذا الموقع الافضل لك وهناك الكثير من المواقع الاجنبية المشابه لك مثل : fiverr وغيرها من منصات الشغل على الانترنت الاجنبية الاخرى .
 المواقع التى تعمل فى ذلك الميدان الانجليزية  :
فيفير ، لحسابهم المخصص
  الشغل من خلال منصات لبيع السلع الرقمية
تلك الامر يعتمد على مهاراتك وخبرتك فمثلا المبرمج تَستطيع تصميم قوالب وودبريس او بلوجر وبيعها والكاتب يمكنة بيع كتبة والمصمم في مجاله ومختص السيو يمكنة عمل كورسات في ميدان السيو وغيرها العديد فالربح يعتمد على الخبرة ولكن تَستطيع جنى المال بكل سهولة .

 التدوين :

 كل ما عليك انشاء موقعك المخصص سواء على منصة بلوجر او ووردبريس وفيما يتعلق لبلوجر من الافضل شراء دومين مدفوع وقم بالبدء بالتدوين وعند كتابة 10 نصوص على الاقل بمحتوى متفرد وغير منقول من المواقع الاخرى قم بتسجيل موقعك في جوجل ادسنس .
 تَستطيع بعد هذا اضافة اعلانات جوجل ادسنس في موقعك وتحقيق فاز متميز وفي حال لم يقبل موقع في ادسنس هناك البديل موقع PropellerAds الفريد وعليك المراعاة بموقعك في جميع الميدان واهمها ميدان السيو وجلب الزائرين لموقعك لصعود ارباحك في ادسنس .

 كتابة النصوص :

نعم انة ميدان جيد فى الربحهو كتابة التدوينات الهائلة التى تربحك فلا تتاخر فى الكتابة والعمل عليها من جميع الميادين.
   انشاء قناة على اليوتيوب
مما لا شك فيه باتَ اليوتيوب هذا النهار من افضل الأساليب لتحقيق دخل جوهري فاليوتيوب يسمح لك مبدأ الشراكة و عن طريقه تَستطيع وضع اعلانات على فيديوهاتك في القناة والربح عن طريقها عن طريق عدد النقرات ومما لا شك فيه ذلك ما يبحث عنه العديد فالطريقة سهلة ومميزة ولاتحتاج الى رأس مال .
 قم باختيار فكرة تبدع فيها و البدء في انشاء قناة في ذلك الميدان وانشاء فيديوهات من تصوير او مونتاجك و أصدرها وكسب المزيد من المشاهدات ومع الوقت ستصبح قناتك على اليوتيوب من افضل مصادر الدخل المخصص بك فالمهم هو الفكرة وكيفية تقديمها

  وفى اختتام ذلك النص او التدوينة نتمنا ان نكون قد شحنا اكبر قدر من العلومات والمواقع التى الشغل بها على الانترنت جيد وامن وليس بالجهد العديد لكن الخبرة والصبر والعمل الصحيح تعمل وتربح من الانترنت وشكرا لكم ذ

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة